الأحد , مايو 5 2024
الرئيسية / المغرب العربي / مويتانيا: الرئيس محمد ولد غزواني يستعرض مع فكي الملفات الأساسية للاتحاد الإفريقي

مويتانيا: الرئيس محمد ولد غزواني يستعرض مع فكي الملفات الأساسية للاتحاد الإفريقي

استعرض الرئيس محمد ولد الغزواني اليوم مع رئيس لجنة الاتحاد الافريقي، موسى فكي الملفات الأساسية المتعلقة بالوضع في القارة، وذلك خلال لقاء جمعهما بنواكشوط.

 

ووصف فكي اللقاء مع الرئيس غزواني الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي بأنه “كان مهما وغنيا”، مردفا أنه تلقى منه الارشادات والتوجيهات الضرورية في المجالات التي ناقشها معه.

 

وعدد فكي من بين الملفات التي تم نقاشها تنفيذ أجندة 2063، والشراكة الإفريقية مع باقي التكتلات العالمية.

 

وذكر رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي بوجود العديد من اللقاءات والمؤتمرات ستنعقد داخل القارة وخارجها، من ضمنها قمة حول الزراعة ستنعقد قريبا نظرا لكون الأمن الغذائي يعتبر من أهم التحديات التي تواجه القارة، والقمة التنسيقية السنوية التي ستنعقد في 21 يوليو من السنة الجارية في أكرا، إضافة إلى الاتصالات والمشاورات المستمرة للدفاع عن مصالح القارة.

 

ونبه فكي إلى وجود تحديات تواجه القارة الإفريقية على المستوى السياسي والأمني والمؤسسي، حيث توجد ست دول تم تعليقها لأسباب دستورية، ويجري العمل على تسوية وضعيتها.

 

وأكد رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي وجود تطابق كامل في وجهات النظر مع الرئيس الدوري للاتحاد الافريقي، حول مجمل هذه المواضيع، مؤكدا أن لجنة الاتحاد الإفريقي على استعداد لمواكبة الرئيس لتنفيذ أجندة الاتحاد.

 

وحضر لقاءولد غزواني مع فكي الوزير المكلف بديوان الرئيس المختار ولد اجاي، ووزير الشؤون الخارجية محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان رئيس لجنة الاتحاد الافريقي، محمد الحسن ولد لبات.

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

موريتانيا :وزارة الإسكان توقع مذكرة تفاهم مع شركة قطرية متخصصة في التطوير العقاري

وقع وزير الإسكان والعمران السيد سيد أحمد ولد محمد، اليوم، مذكرة تفاهم مع الشركة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *