الأربعاء , أبريل 17 2024
الرئيسية / اقتصاد / تقارير / شؤون الحرمين”: استحداث مشربيات جديدة من ماء زمزم في هذه الأماكن بالمسجد الحرام

شؤون الحرمين”: استحداث مشربيات جديدة من ماء زمزم في هذه الأماكن بالمسجد الحرام

أكد وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقائية البيئية بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين “محمد الجابري”، استحداث مشربيات جديدة في الطابق الأول والثاني والمسعى في التوسعة الثانية بالمسجد الحرام، وكذلك في بدروم المسجد الحرام والساحات الشمالية، واستبدال جميع المشربيات (الفايبر جلاس) بمشربيات رخامية جديدة بسطح المسجد الحرام.

وأفاد “الجابري” أن عدد حافظات ماء زمزم بالمسجد الحرام يصل إلى أكثر من 20 ألف حافظة، ومتوسط الاستهلاك اليومي لماء زمزم في المسجد الحرام يصل إلى 1633030متراً مكعباً يومياً.

ولفت إلى أنه يعمل بإدارة سقيا زمزم (126) موظفاً موزعين على مدار الأربع والعشرين ساعة لمتابعة ومراقبة سير الأعمال على الوجه الأكمل والأمثل، والإشراف على تهيئة وتجهيز السقاية داخل المسجد الحرام وعمل جولات ميدانية على مواقع ومجمعات الشرب للتأكد من جاهزيتها باستمرار، مع المحافظة على نظافة تلك الحافظات، كما تشرف على العمالة التي تتولى تعبئة الحافظات.

وشدد على أن عودة المشربيات والحافظات جاء بعد ارتفاع نسبة التحصين بين المواطنين والمقيمين، والتزام قاصدي المسجد الحرام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

الرياض تتأهب للتوسع بمشاريع طرق كبرى

   الأمانة  تبدأ استقبال طلبات مقاولات مشاريع الطرق إلكترونياً تعتزم أمانة منطقة الرياض طرح عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *