الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / اخبار دولية / عجوز 74 عاما تعود للحياة بعد شهر من إعلان وفاتها بفيروس كورونا فى الإكوادور

عجوز 74 عاما تعود للحياة بعد شهر من إعلان وفاتها بفيروس كورونا فى الإكوادور


عادت السيدة العجوز ألبا مارورى جراندا، صاحبة الـ74 عاما، إلى الحياة مرة أخرى، بعد إعلان الأطباء عن وفاتها فى الإكوادور، متأثرة بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، نتيجة خطأ فى الأسماء وتسليم الجثث للضحايا.

ووفقا لموقع صحيفة “El comercio” الإكوادورية فإن المرأة العجوز استفاقت من الغيبوبة بعد شهر من إعلان الأطباء عن وفاتها، حيث شعرت بتدهور شديد فى حالتها الصحية منذ 27 مارس الماضى.

وقالت الصحيفة الأكوادورية، ارتفعت درجة حرارتها إلى 42 درجة مئوية وأحست بصعوبة فى التنفس وتم نقلها إلى مستشفى جواياكيل،

لتدخل فى غيبوبة فى نفس اليوم التى نقلت فيه للمستشفى، ليعلن بعد ذلك الأطباء عن وفاتها وإبلاغ أقاربها، لكن فى الحقيقة وقع الأطباء فى خطأ بأسماء المرضى وأعطوا الأسرة جثة شخص آخر بينما بقيت المرأة فى غيبوبة فى المستشفى.

الرماد المجهول فى منزل السيدة العجوز 

وقضى أقارب السيدة جراندا، نحو ما يقرب من شهر مع رماد شخص مجهول، فى انتظار رفع حالة الطوارئ بسبب الجائحة لدفن الرفات، لكن كانت المفاجأة عندما استفاقت السيدة العجوز، يوم 23 أبريل، كما أخبرت الممرضة اسمها ورقم هاتفها للاتصال بأختها.

ولفتت الصحيفة، إلى أن الأطباء قدموا اعتذارهم لأسرة السيدة العجوز، معترفين بهذا الخطأ، فيما قالت ابنة أختها لورا مورلا: “نحن نتفهم ما مروا به الأطباء، تلك الفترة كانت مليئة بالفوضى بسبب العدد الكبير للمتوفين والمصابين”، فيما قالت إحدى أقارب السيدة عبر تويتر: “معجزة فى عائلتى،  تركت عمتى ميتة قبل 3 أسابيع وحرقوها، بالأمس ظهرت على قيد الحياة فى مستشفى جواسو”.
ويسعى أقارب السيدة العجوز لرفع دعوى قضائية ضد المستشفى لسداد تكلفة خدمات حرق جثة شخص مجهول، فما توقعت الصحيفة أنهم سيحصلون على تعويض نحو ألفى دولار

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

استقالة المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي

أعلن المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي اليوم الثلاثاء استقالته من منصبه، معتبرا أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *