الجمعة , أبريل 19 2024
الرئيسية / المغرب العربي / «غوغل» تدعم المحتوى العربي بـ 3 مبادرات جديدة

«غوغل» تدعم المحتوى العربي بـ 3 مبادرات جديدة

كشفت شركة «غوغل» عن 3 مبادرات جديدة تدعم التزامها بتطوير منتجات أكثر فائدة وملاءمة لاحتياجات المستخدمين في العالم العربي، وذلك خلال حدث Google for MENA الذي نظم اليوم في دبي أوبرا.

وتتمثل المبادرات في توفير ميزات جديدة في محرّك بحث غوغل، وإطلاق خدمة «مساعد غوغل» باللغة العربية في 15 دولة عربية، فضلاً عن إضافة ميزة أمان جديدة على خرائط غوغل، إلى جانب إطلاق منحة بقيمة مليون دولار لدعم برامج المهارات الرقمية في عام 2020.

وتشمل المبادرات تجربة بحث مرئية وأكثر دقّة باللغة العربية، إذ تعد السينما والموسيقى والرياضة من بين أكثر المواضيع التي يبحث عنها المستخدمون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذلك يمكنهم الآن الاطلاع على أجوبة لأكثر الأسئلة الشائعة في مربع واحد، ما يسهل الحصول على المعلومات بشكل أسرع.

واستحدثت «غوغل» ميزة «الإجابة عبر الفيديو» الخاصة بالمشاهير، حيث يميل الأفراد إلى البحث عن المشاهير بكثرة، ومن هذا المنطلق جاء إطلاق الميزة لتتيح للمشاهير نشر مقاطع فيديو للإجابة عن أسئلة الجمهور على الصفحة الرئيسة لمحرك البحث.

كما ستوفر «غوغل» خدمة «مساعد غوغل» في 15 دولة عربية، منها: الإمارات، اليمن، عُمان، الكويت، البحرين، العراق، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، لبنان، الأردن، فلسطين، وموريتانيا، لمساعدة الأفراد في إجراء مكالمة هاتفية أو الاستماع للموسيقى أو التنقل خلال الازدحام المروري وغيرها.

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

الحكومة الموريتانية: مؤشّر الإنتاج الصناعي ارتفع 7.3% السنة الماضية

الأخبار (نواكشوط) أعلنت الحكومة الموريتانية اليوم الإثنين أن مؤشر الإنتاج الصناعي في البلاد ارتفع بنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *