الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / اقتصاد / محليات / الرياض تستضيف أعمال القمة الـ40 لمجلس التعاون الخليجي

الرياض تستضيف أعمال القمة الـ40 لمجلس التعاون الخليجي

تستضيف العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، القمة الـ40 لدول مجلس التعاون الخليجي، بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتبحث القمة الخليجية عدداً من الموضوعات والقضايا والتي من شأنها تعزيز مسيرة التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب طرح التطورات السياسية الإقليمية والدولية وانعكاس الأوضاع الأمنية في المنطقة على دول المجلس.

وكان وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي قد عقدوا في مقر الأمانة العامة بالرياض أعمال الدورة الـ 145 للمجلس الوزاري. كما عقدت الدورة التحضيرية برئاسة وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني.

وخلال الاجتماع، بحث وزراء الخارجية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة التحضيرية، بما في ذلك تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه بشأن قرارات المجلس الأعلى، والمجلس الوزاري، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل المجالس المختصة واللجان الوزارية والأمانة العامة تحضيراً لرفعها إلى الدورة الـ40 للتوجيه بشأنها.

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

الديوان الملكي يعلن قرار المحكمة العليا: الاثنين أول أيام عيد الفطر

أعلن الديوان الملكي‬⁩ قبل قليل عن قرار المحكمة العليا بشأن موعد دخول شهر شوال. ونص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *