الأحد , أبريل 21 2024
الرئيسية / المغرب العربي / الجالية بين مطرقة المكاتب وسندان الفوضى.!

الجالية بين مطرقة المكاتب وسندان الفوضى.!

لا زالت الجالية الموريتانية في المملكة العربية السعودية تعاني الأمرين معا، من خلال بقائها مشتته مذبذبة، وكأن المراد لها الذبذبة والتشتت بتمسك بعض شخصيات مكتب الجالية في المدينة المنورة المثير للجدل بآرائهم ..

 

هذا وقد علمت بمصادري الخاصة أن المشاورات تشكلت ونتجت عن تصور معين لأسماء معينة ، وتم العمل على تشكيلة معينة تحوي على جميع المكونات القبلية والاجتماعية والكفاءة الإدارية، مع الأخذ بالإعتبار ايضا النتائج السياسية التي انبثقت عن الانتخابات البرلمانية الأخيرة كما تحوي على رموز الحراك الشبابي المستقل وهذه التشكيلة تدور الان في الأوساط الخاصة نتحفظ عليها لنشرها في حينها خوف أن يكون لنشرها أثرا سلبيا في هذه المرحلة من المشاورات ..

 

ولا زالت الجالية بجميع اطيافها تنتظر الاجتماع الذي سيعقد في منزل الاستاذ علي بو ودادية ، وانتظار مخرجات هذا الإجتماع الذي سيحدد مصير الجالية في السنوات القليلة القادمة ..

مع تحفظ الكثير من أطياف الجالية ، المهتمين بالشأن العام على الإجتماع ، وعدم التعويل عليه كثيرا في خروجه بمخرجات مهمة وحقيقية ، يمكن أن يعول عليها وتتفق عليها جميع أطياف الجالية ..

ولا زالت الجالية بين هذا التصور المتشائم الذي يراه أصحابه واقعيا ، والتصور المتفائل الذي يراه أصحابه واقعيا كذلك محتارة متذبذبة لا تعلم اي التصورين هو الواقعي ومالذي سيحدث إن لم يتم الإتفاق ،  واختلفت الأطراف ماهي الخطوة التالية لها ؟!

 

محمد الزايد 

 

عن محمد الزايد

إعلامي موريتاني يعتقد أن الإعلام وسيلة لتوعية الشعوب .. لا وسيلة للسيطرة عليها ..

شاهد أيضاً

بوادر أزمة حدودية بين مالي وموريتانيا وتوقف العبور بين البلدين

توقّف العبور الرسمي بين موريتانيا وجارتها مالي عبر معبر “كوكي الزمال” الحدودي خلال اليومين الماضيين، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *