السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / اخبار دولية / مجلس النواب الأمريكي يوافق بصورة نهائية على رفع سقف الدين مؤقتاً

مجلس النواب الأمريكي يوافق بصورة نهائية على رفع سقف الدين مؤقتاً

أعطى مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون موافقته النهائية يوم الثلاثاء على مشروع قانون أقره مجلس الشيوخ لرفع حد الاقتراض الحكومي مؤقتاً إلى 28.9 تريليون دولار، ما يحول دون خطر التخلف عن سداد الديون حتى مطلع ديسمبر على الأقل.

وحافظ الديمقراطيون، الذين يسيطرون بهامش ضئيل على مجلس النواب، على الالتزام الحزبي ليقر بذلك المجلس زيادة سقف الدين 480 مليار دولار بواقع 219 صوتاً مقابل 206 أصوات. وجاء التصويت على أساس حزبي، فجميع من صوتوا بنعم من الديمقراطيين وكل من صوتوا بلا من الجمهوريين.

ومن المتوقع أن يوقع الرئيس جو بايدن المشروع ليصبح قانوناً قبل 18 أكتوبر، وهو الموعد الذي قدرت وزارة الخزانة أنها لن تكون قادرة بعده على دفع ديون الدولة دون تحرك من الكونغرس.

وحال إقرار مجلس النواب للمشروع دون مخاوف أن تواجه الولايات المتحدة، أكبر اقتصاد في العالم، عجزاً عن سداد ديونها لأول مرة، لكن التمديد المؤقت يُعد الساحة لاستمرار المعركة بين الحزبين في هذا الصدد.

قال الديمقراطي ريتشارد نيل رئيس لجنة موازنة الضرائب والميزانية بمجلس النواب «لقد تفادينا مؤقتاً الأزمة قبيل الموعد النهائي الأسبوع المقبل، لكن مع حلول ديسمبر سيتعين على أعضاء الكونغرس اختيار أن يضعوا البلاد قبل الحزب ويحولوا دون التخلف عن سداد الديون».

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

إعلان حالة التأهب في إندونيسيا تحسباً لاستمرار ثوران بركان جبل روانج

أعلنت السلطات في إندونيسيا ، اليوم، حالة التأهب، تحسباً لاستمرار ثوران بركان جبل (روانج)، بجزيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *