الثلاثاء , أبريل 16 2024
الرئيسية / اخبار دولية / حماس تستعرض راجمات وصواريخ ومسيّرة بعرض عسكري في غزة

حماس تستعرض راجمات وصواريخ ومسيّرة بعرض عسكري في غزة

نظّمت حركة حماس استعراضاً عسكرياً في قطاع غزة شارك فيه آلاف المقاتلين الملثّمين بكامل عتادهم وتخلّله عرض لراجمات وصواريخ وقنّاصات بالإضافة إلى طائرة مسيّرة هجومية، في حدث يأتي بعد أسبوع من دخول اتفاق التهدئة مع إسرائيل حيّز التنفيذ.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس أنّ الاستعراض جرى في مدينة رفح في جنوب القطاع الخاضع لسيطرة الحركة، وقد شارك فيه مقاتلون من كتائب عزّ الدين القسّام، بعضهم على متن آليات والبعض الآخر مشياً على القدمين، وغالبيتهم بكامل عتادهم العسكري.

وحضر العرض العسكري حشدٌ من الفلسطينيين، بمن فيهم أطفال وفتيات وفتيان وقد عصبوا جباههم بأشرطة خضراء عليها شعارات لكتائب القسام.

وقبل أيام استعرضت القسّام آلافاً من مقاتليها بأعتدتهم في العديد من مدن القطاع الفلسطيني.

ودخل وقف إطلاق نار حيّز التنفيذ بين حركة حماس وإسرائيل في 21 مايو بعد المواجهة العسكرية الأعنف منذ سنوات والتي استمرت لأحد عشر يوما.

وبين 10 و21 مايو قتِل في النزاع 254 فلسطينياً بينهم 66 طفلاً وعدد من المقاتلين وأصيب 1948 شخصاً بجروح مختلفة، وقتل أيضاً 12 إسرائيلياً من بينهم طفل وفتاة وجندي.

واندلع النزاع الرابع منذ 2008 بين حماس وإسرائيل في 10 مايو إثر إطلاق الحركة الفلسطينية صواريخ على إسرائيل تضامنا مع مئات الفلسطينيين الذين أصيبوا خلال أيام من الصدامات مع الشرطة الإسرائيلية في حرم المسجد الأقصى في القدس الشرقية. وقد جاءت الصدامات على خلفية التهديد بطرد عائلات فلسطينية لصالح مستوطنين إسرائيليين من حي في القدس الشرقية.

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية تعرب عن بالغ قلق المملكة جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته

أعربت وزارة الخارجية عن بالغ قلق المملكة العربية السعودية جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *