الرئيسية / اقتصاد / الثقافة / ‏«كأس السعودية 2021» يتحول لعرض أزياء تراثي ثقافي

‏«كأس السعودية 2021» يتحول لعرض أزياء تراثي ثقافي

شاهدنا على مدار يومين 19-20 فبراير أحداثاً مميزة لـ«كأس ⁧‫#السعودية‬⁩ 2021» لسباق الخيول في نسخته الثانية، والمعروف عن هذا النوع من السباقات التألق والأناقة، إذ تتألق السيدات بتصاميم فخمة ومميزة لحضور تلك المسابقة الأرقى من نوعها.

وفي المملكة، كان هناك أناقة من نوع آخر، إذ وضعت هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة زياً محدداً للحضور في هذا الحدث بإشراف من سمو الأميرة نورة بنت فيصل عضو هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة.

جاء ذلك بالتعاون مع الدكتورة ليلى البسام أستاذة تاريخ الأزياء والمنسوجات التقليدية في كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة والرسامة نورة سحمان، بالإضافة إلى مصممين أزياء سعودين على غرار هنيدة الفيصل.

وكان من ضمن اللوائح للحضور بالزي الرسمي أن تعتمد الإطلالة على تصاميم من توقيع ماركات ومصممين سعوديين سواء كان للمجوهرات أو للزي الرسمي بالإضافة إلى اعتماد الأسلوب المحشتم، والألوان المستوحاة من التراث الثقافي للمملكة، وتم وضع كل تلك الإطلالات تحت هاشتاج «⁧‫#تنسيقات_كأس_السعودية‬⁩»

وبالفعل شهد الحفل مجموعة رائعة من العبايات والتصاميم التي تألقت بها النساء خلال النسخة الثانية من كأس السعودية 2021، والتي اعتمدت في الأساس على ألوان بين الأحمر والأبيض والأخضر وهي الألوان الأساسية التي تعبر عن الهوية الثقافية للمملكة بالإضافة لعبايات الشت والثوب النجدي.

ظهرت سمو الأميرة نورة بنت فيصل مستشارة الأمير بندر بن خالد رئس نادي كأس السباقات، بعباية غاية في الفخامة، اعتمدت فيها على اللون الأحمر بخامة الفيلفت، منسدلة بقصّة الكاب، مع حجاب باللون الأسود مزين بخرز ناعم ذو لمسة لامعة، بالإضافة إلى إطلالالتها المخملية للعباية باللون الأبيض.

لفتنا التصاميم التي اعتمدتها مصممة الأزياء هنيدة الصيرفي، كالعباية من الستان الحريري باللون الأبيض، منسدلة بطرية ناعمة، مع تطريزات بالخيوط الذهبي، لرسومات فلكلورية تراثية، وطرحة طويلة منسدل بنهايتها إكسسوار ريش فخم.

وكذلك، تألق باقي الحضور بتصاميم متنوعة ومميزة، جميعها تعبر عن الهوية الثقافية للمملكة، كما قد بدت النساء في غاية الفخر، وهن يعتمدن الزي السعودي خلال الحدث العالمي الأضخم من نوعه كأس السعودية لسباق الخيول 2021.

 

 

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

أمانة المدينة المنورة تطلق اسم “القصواء” على أحدث مشاريعها للحدائق والمتنزهات

أطلقت أمانة مدينة المدينة المنورة اسم “القصواء” على مشروع حديقة وممشى حي القصواء، الذي يعدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *