الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / اخبار دولية / تعليق الصلاة في المسجد الأقصى 3 أسابيع للحد من تفشي «كورونا»

تعليق الصلاة في المسجد الأقصى 3 أسابيع للحد من تفشي «كورونا»

قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، تعليق دخول المصلين والزوار إلى المسجد الأقصى لمدة 3 أسابيع.

وقال المجلس، في بيان صحفي، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن تعليق دخول المصلين سيكون بعد صلاة الجمعة المقبلة، حفاظاً على حياة المواطنين بعد ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأكد حاتم عبدالقادر، عضو المجلس، أن القرار جاء للحد من انتشار «كوفيد-19». وأضاف أن المجلس الذي يعمل تحت مظلة وزارة الأوقاف الأردنية اتخذ القرار خلال «اجتماع طارئ لبحث الأوضاع الصحية، واستمع لتقارير المرجعيات الطبية الفلسطينية، التي أوصت باتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشار الفيروس».وهذه هي المرة الثانية التي يغلق فيها الحرم القدسي منذ احتلال الجزء الشرقي من المدينة عام 1967. وقد أغلق مرة أولى في مارس الماضي بسبب الجائحة. وأعيد فتح المسجد أمام المصلين في نهاية مايو الماضي بعد إغلاق استمر لنحو الشهرين.

وأحصت إسرائيل 166 ألفاً و794 إصابة بالفيروس، بالإضافة إلى 1147 وفاة، بينها نحو 1823 إصابة و43 وفاة في القدس الشرقية، حسب رئيس بلدية المدينة المحتلة.

وفي الأراضي الفلسطينية، سجلت الضفة الغربية المحتلة نحو 31 ألف إصابة و227 وفاة، بالإضافة إلى 2100 إصابة في قطاع غزة المحاصر، و15 وفاة.

ولفت عضو مجلس الأوقاف إلى أن الحرم سيبقى «مفتوحاً أمام موظفي المجلس، وسيرفع فيه الآذان وتقام فيه جميع الصلوات».

وقال عبد القادر: «نرجو من المواطنين تفهم بنود هذا القرار الذي يهدف إلى المحافظة على صحتهم وحفظ النفس البشرية».

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

بينهم زوجة بايدن وابنته.. روسيا تمنع دخول 25 أميركيًا إلى أراضيه

أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء منع دخول 25 أمريكيًا إضافيًا إلى أراضيها، بينهم جيل بايدن، زوجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *