الرئيسية / اخبار الرياضة / طوكيو: استعدادات الأولمبياد ستستمر كما هو مخطط

طوكيو: استعدادات الأولمبياد ستستمر كما هو مخطط

 

 

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم الجمعة، إن الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في «طوكيو» ستستمر طبقاً لما هو مخطط له رغم تزايد المخاوف من انتشار العدوى بفيروس كورونا.

جاء ذلك في محادثة هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اقترح تأجيل الدورة الأولمبية التي من المفترض أن تنطلق في يوليو المقبل.

وقال يوشيهايد سوجا المتحدث باسم الحكومة اليابانية في مؤتمر صحافي إن آبي تحدث مع ترامب بشأن الجهود المبذولة في اليابان من أجل المضي قدماً نحو إقامة الدورة الأولمبية.

ويتوقع مشاركة نحو 11 ألف رياضي في دورة طوكيو 2020 التي من المفترض أن تنطلق في 24 يوليو المقبل، بينما تنطلق دورة الألعاب البارالمبية في 25 أغسطس.

وقالت وزيرة الأولمبياد اليابانية سايكو هاشيموتو في تصريحات للصحافيين أيضاً «اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو لا تفكران على الإطلاق في إلغاء أو تأجيل الدورة».

وكان ترامب قد صرح للصحافيين في البيت الأبيض أمس الخميس قائلاً «لا يمكنني تخيل عدم وجود الناس هناك، وبعبارة أخرى، عدم السماح للناس بالحضور، هي مجرد فكرة لدي، ربما يؤجلونها (طوكيو 2020) لمدة عام».

وجاءت تصريحات ترامب بعد يوم واحد من إعلان منظمة الصحة العالمية اعتبار انتشار فيروس كورونا، وباء عالمياً.

ومن ناحيتها، ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية، أمس الخميس، أنها واثقة في إقامة الدورة الأولمبية المقبلة في موعدها المحدد.

وأكدت «اللجنة الأولمبية الدولية لا تزال متحدة مع المنظمين في اليابان فيما يتعلق بالالتزام بإقامة دورة ألعاب أولمبية آمنة في يوليو المقبل.»

عن خديجة السالم

شاهد أيضاً

مصر والسودان.. اتفاقية عسكرية وبيان مشترك حول سد النهضة حدد مطلبين من إثيوبيا

أكدت مصر والسودان، اليوم الثلاثاء، أهمية التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *