الأربعاء , أبريل 24 2024
الرئيسية / اخبار دولية / رئيس البرازيل يتهم الممثل ديكابريو بتمويل حرائق الأمازون

رئيس البرازيل يتهم الممثل ديكابريو بتمويل حرائق الأمازون

قال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يوم الجمعة إن نجم هوليوود ليوناردو ديكابريو، موّل الحرائق التي تشتعل في غابات الأمازون المطيرة، دون تقديم أي دليل، في أحدث هجوم من قبل الزعيم اليميني لإلقاء المسؤولية عن حرائق الغابات على أحد الأطراف، مما أثار قلقاً دولياً. وكان بولسونارو يعلق على ما يبدو على منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي تقول إن الصندوق العالمي للحياة البرية قد دفع أموالاً من أجل صور التقطها رجال إطفاء متطوعون، يُفترض أنها استُخدمت بعد ذلك من أجل جمع تبرعات من بينها تبرع قيمته 500 ألف دولار قدمه ديكابريو.

ونفى الصندوق العالمي للحياة البرية تلقيه مساهمة من ديكابريو أو حصوله على صور من رجال الإطفاء. وقال بولسونارو خلال تصريحات مقتضبة أمام قصر الرئاسة “ليوناردو ديكابريو رجل رائع أليس كذلك؟ أعطى أموالاً لحرق الأمازون”.

الصورةالصورة

ونفى ديكابريو تبرعه للصندوق العالمي للحياة البرية. وقال في بيان “إن شعب البرازيل يعمل على إنقاذ تراثه الطبيعي والثقافي، ولكن لم نمول المنظمات المستهدفة على الرغم من استحقاقها الدعم”.
الصورة

ويعد ديكابريو من المدافعين بقوة عن مكافحة التغير المناخي، وتحدث مراراً عن قضايا بيئية، من بينها حرائق غابات الأمازون، وتعد مؤسسته التي تركز على المشروعات التي “تحمي الحياة البرية المعرضة للخطر من الانقراض” جزءاً من مؤسسة “تحالف الأرض” (إيرث ألاينس).

الصورة
وبحسب تقرير ناشيونال جيوغرافيك في أغسطس الماضي، فإن أكثرمن 76 ألف حريق قد نشب في غابات الأمازون البرازيلية في 2019 بزيادة 80% عن نفس الفترة في العام الماضي، وبنسبة تعد هي الأضخم منذ عام 2010.. وتم إعلان إخماد الحرائق رسمياً في أكتوبر 2019

عن أبوطالب الأنصاري

شاهد أيضاً

مطار “المدينة المنورة” أفضل مطار إقليمي في الشرق الأوسط

حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز الأول كأفضل مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *