الخميس , أبريل 18 2024
الرئيسية / سياسة / حراك الجزائر يدعو لإضراب عام يوم الانتخابات الرئاسية

حراك الجزائر يدعو لإضراب عام يوم الانتخابات الرئاسية

        حراك الجزائر يدعو لإضراب عام يوم الانتخابات الرئاسية

دعا آلاف المتظاهرين في الجمعة الـ41 من الحراك الشعبي بالجزائر إلى شن إضراب عام يوم 12 ديسمبر، التاريخ المقرر لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وواصل الشارع الجزائري حراكه، حيث أصر آلاف المتظاهرين الذين عجت بهم الطرقات، خاصة الشوارع الرئيسة لمركز العاصمة، على المطالبة بإسقاط الانتخابات الرئاسية التي يرفضون إجراءها تحت إشراف بقايا نظام الرئيس المخلوع عبدالعزيز بوتفليقة.

وهتف المتظاهرون الذين جابوا شوارد حسيبة بن بوعلي وعميروش وديدوش مراد بقلب العاصمة مباشرة بعد انتهاء صلاة الجمعة، بشعار “إسقاط الانتخابات واجب وطني”، رداً على الشعار الرسمي للدعاية للانتخابات الذي اختارته السلطة “أختار الجزائر.. أنتخب”.

وفي الوقت الذي جدد فيه نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الخميس الماضي، دعوته الشعب الجزائري إلى “المشاركة الكثيفة والقوية في الانتخابات لتفويت الفرصة على أعداء الجزائر” على حد تعبيره، جاء رد المتظاهرين بالإصرار على رفضها والتجنيد لمقاطعتها من أجل إسقاطها.

ويستمر بذلك “لي الذراع” بين السلطة ممثلة في رئيس الدولة وقائد أركان الجيش، والشارع الجزائري الذي يطالب منذ اندلاع “الثورة الشعبية السلمية” في 22 فبراير الماضي بتسليم السلطة له ورحيل كافة رموز النظام، خاصة حكومة نور الدين بدوي، قبل التوجه لأي عملية انتخابية.

وعلى صعيد آخر، حافظ المتظاهرون على سلمية الحراك، بعد أحداث العنف التي شهدتها الأربعاء منطقة البويرة (120 كم شرق العاصمة) التي عرفت صداماً بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين، حين أرادوا منع المترشح للرئاسات علي بن فليس من القيام بحملته الانتخابية بولايتهم.

No Image

عن أبوطالب الأنصاري

شاهد أيضاً

إسقاط 99% من 300 صاروخ ومسيرة إيرانية.. ونتنياهو: “اعترضنا وتصدينا.. وسننتصر”

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن إسرائيل ستحقق النصر بعد تصديها لرشقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *